منتديات جنود حماس


 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السيرة الذاتية لشهيد ايمن الكرد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فدا القسام
نائب المدير العام
نائب المدير العام


انثى عدد الرسائل : 110
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالبة
مكان السكن : غزة
تاريخ التسجيل : 05/07/2009

مُساهمةموضوع: السيرة الذاتية لشهيد ايمن الكرد   2010-01-14, 6:26 am

السيرة الذاتية لشهيد ايمن الكرد

الشهيد القسامي / أيمن أحمد عامر الكرد
قاسياً على نفسه من أجل إرضاء الله.
الميلاد والنشأة
في أجواء بلاد الحجاز الحارة، وفي بيئة ملتزمة بالدين، ومن أرقى أحياء الرياض بزغ نور ميلاد شهيدنا المجاهد أيمن أحمد عامر الكرد، في الثاني عشر من شهر يوليو لعام 1980م، وتعود جذور هذه العائلة الكريمة إلى بلدة (بيت طيما) القرية الفلسطينية المهدّمة التي هاجر منها أهلها عام 1948م كباقي القرى والبلدات الفلسطينية، اتتقل أحمد عامر الكرد (والد الشهيد) للعمل في المملكة العربية السعودية مثل الكثير من أبناء شعبنا الفلسطيني المجاهد الذي ذهب ليبحث عن لقمة عيشه في دول الخليج العربي.
تعليمه
درس شهيدنا الابتدائية والإعدادية في مدارس مدينة الرياض السعودية، ومما يُعرف عنه أنه شغف لعب كرة القدم منذ صغره، وكان من أبرز اللاعبين في نادي حيه في الرياض، وفي فريق مدرسته، وقد حصل على أكثر من شهادة تفوق أثناء دراسته هناك.
عاد أيمن مع عائلته إلى أرض الوطن في عام 1995م، واستقر بهم الحال في معسكر جباليا – منطقة الهوابر المؤدية إلى مدينة بيت لاهيا.
درس شهيدنا المجاهد مراحل الدراسة الثانوية الثلاث في مدرسة أبو عبيدة بن الجراح، ونشط في ظل دراسته مع الأخوة في الكتلة الإسلامية، وقد كان شهيدنا محبوباً من جميع طلاب المدرسة، وله جمهور واسع بينهم لإتقانه الشديد للعبة كرة القدم الشهيرة.
بعد تخرجه من الثانوية العامة انضم شهيدنا إلى السلطة الفلسطينية ضمن أجهزتها الأمنية البائدة، وتم نقله إلى مدينة أريحا ضمن دورة عسكرية لجهاز المخابرات العامة استغرقت ما يقارب الثلاثة شهور، وقد مارس خلالها لعبته المفضلة في الكثير من مدن الضفة الغربية مما جعلته مشهوراً ومعروفاً أكثر، وصنع هناك صداقات كثيرة، ومن الجدير ذكره أن شهيدنا عمل كلاعب كرة قدم في نادي منتخب فلسطين الرياضي، وكانت له عدة مباريات في داخل فلسطين وخارجها وكان من الدول التي لعب على أراضيها: النرويج، عُمان، السعودية، مصر بالإضافة إلى مدينة رام الله.
تزوج شهيدنا من إحدى قريباته في العام 2002، وقد رزقه الله بثلاثة أبناء: أسيل وأحمد وعبد الرحمن.
درس شهدينا المرحلة الجامعية في جامعة القدس المفتوحة في تخصص التعليم الأساسي وتخرج منها في نهاية عام 2008م.
نشاطه الدعوي
التزم شهيدنا في مسجد الحق منذ أن وطأت أقدامه أرض الوطن في عام 1995م، وقد كان يشارك إخوانه في كافة الفعاليات المسجدية والرياضية، وكان أميراً للجنة الرياضية في أكثر من دورة، وقد انضم شهيدنا إلى جماعة الإخوان المسلمين في عام 2006م، وسبق انضمامه للجماعة تجنيده في الجهاز العسكري للحركة (كتائب القسام) حيث كان جندياً في مجموعة عسكرية أغلب أعضاءها الآن قيادات ميدانية في أجهزة الحركة المختلفة.
كان يتمتع بشخصية جذابة فضلاً عن كونه لاعب كرة قدم محترف ومشهور، مما ساعده أكثر على التواصل مع فئات المجتمع المختلفة وخاصة الشباب، فقد استغل هذه المنحة الربانية في التأثير على الكثير من شباب جيله وأصحابه في سلوك الطريق السوّي.
كان عنصر تأثير في مسجده، يلتف الشباب من حوله، ويطيب لهم الحديث معه لما له من روح الدعابة والفكاهة، وأسلوبه المتميز في طرح الطرائف والغرائب.
قام على تأسيس فريق الكتلة الإسلامية لكرة القدم في معسكر جباليا، وقاد اللجنة الرياضية في مسجده في أكثر من دورة.
عُرف عنه كثرة الصيام، فقد روى والده أنه كان يصوم يوماً بعد يوم لمدة عام في حر الصيف وفي اليوم الذي استشهد فيه كان ناوياً أن يصُمه. وحين انتقل دعوياً إلى مسجد عثمان بن عفان كان نقطة الارتكاز هناك، حيث قام على كافة الأنشطة سواء كانت دعوية أم حركية، وكانت له حلقة تحفيظ لكتاب الله .. يجمع الأشبال والشباب حوله.
اعتاد شهيدنا وعلى مدار ثلاث سنوات أن يشارك إخوانه في الاعتكاف الكامل في المسجد، حيث ما كان يخرج إلا لعمله ثم يعود إلى مسجده، وكان طويل الصلاة والقيام.
حبه للجهاد
في بداية انتفاضة الأقصى حاول أيمن أن يستغل فرصة خروجه إلى الضفة الغربية لتنفيذ عمليات عسكرية أو مساعدة الأخوة في كتائب القسام فيما يريدون، وقد اتصل شهيدنا وقتها بالشهيد القائد فوزي أبو القرع لترتيب أموراً كهذه لكن ما شاءت الأقدار، واستطاع جهاز المخابرات الفلسطيني أن يتحرى عنه، وقام بنقله من العمل في الخدمة العسكرية من جهاز المخابرات إلى العمل المدني في وزارة الداخلية بسبب قربه من حركة المقاومة الإسلامية حماس، وتم منعه بعد هذه الخطوة من السفر إلى خارج القطاع من معبر إيريز.
مشواره الجهادي
بدأ عمله الجهادي مع إخوانه في مجموعات المرابطين في حراسة الثغور، حيث كان في مجموعة قسامية مع إخوانه الشهداء: لؤي حسين، وأحمد أبو عيطة الّّذين استشهدا في معركة الفرقان.
وفي عام 2008م تم تكليف شهيدنا بالانتقال إلى الوحدة الخاصة لكتائب القسام في كتيبته، حيث كان أميراً لإحدى المجموعات الخاصة، وقد كان يُعرف بجرأته وشجاعته، وعناده وصلابته.
وفي هذه المرحلة من عمره الجهادي عمل شهيدنا في حفر الأنفاق في منطقته وفي مناطق مختلفة من شمال القطاع، وقد تميز شهيدنا في هذا العمل مما جعل إخوانه يُأمّروه على فريق لحفر الأنفاق في كتيبته.
شارك شهيدنا في أكثر من دورة عسكرية، وقد شهد له مدربوه بالكفاءة واللياقة العالية، من بينها دورة خاصة في مدينة رفح كان فيها قاسياً على نفسه، يتمزق جسده في التدريب و لا يبالي .. كان يحب أن يكون الأول دائماً !.
موعد مع الشهادة
في يوم الاثنين الخامس من يناير لعام 2009م خرج شهيدنا من منزله الساعة التاسعة والنصف صباحاً، حيث قام بجمع أفراد مجموعته الخاصة وتوجه بهم إلى منطقة السلاطين غرب معسكر جباليا حيث يتمركز العدو، وبمجرد وصوله للمكان لبس حزاماً ناسفاً وخرج برفقة أحد المجاهدين لمنزل على خط التماس مع العدو في كمين معد في حال تقدم القوات الخاصة، وكَمَن فيه لمدة 24 ساعة، وقد أدى شهيدنا صلاة العشاء ومن ثم صعد إلى الطابق العلوي من المنزل ليستطلع مكان تمركز العدو بمنظار ليلي كان معه ففاجأته الدبابات الإسرائيلية ب3 قذائف مدفعية ارتقى على إثرها شهيداً، وقد مكث في المكان حتى الساعة الثامنة صباحاً من اليوم التالي حتى استطاع الأخوة أن يتقدموا لإخراجه من المكان.
وقد أضاف قائده العسكري في الوحدة الخاصة أنه قال لأيمن تهيأ للمكوث في المكان 24 ساعة ومن ثم تعود لبيتك للراحة، فردّ عليه أيمن: أنا لن أعود من هنا إلا شهيداً، وبالله عليكم ما تستبدلوني بأحد.
لحظة الزفاف
وقد خرج الموكب المهيب من مسجد الحق .. هذا المسجد الذي ما زال يُقدّم في كل معركة الشهيد تلو الشهيد، مسجد أحبه الشهداء، ومسجد لو أراد الله له أن يتكلم لتكلم عشقاً في هذه الثلة المؤمنة المباركة التي عمرت محرابه بالصلاة ودموع الخشية.
سُجي جسد (أيمن) الطاهر في محراب مسجده .. هذا المحراب الذي طالما وقف فيه أيمن وحيداً ... مصلياً وباكياً ومراتٍ أخرى إماماً في إخوانه الذين منهم من سبقوا ومنهم من ينتظر على ذات الدرب..
صلى والده في الناس على ابنه الشهيد، ونِعم – والله – الوالد والشيخ والمربي أبو حسن الكرد الذي ما زال يُحرّض أبناءه على الجهاد.
وخرجت الحشود بعد أن ألقى أهله وذووه وأصدقاؤه وأحبابه النظرات الأخيرة على حبيبهم الشهيد أبو أحمد أيمن الكرد .. ودُفن جثمانه الطاهر في مقبرة الفالوجا.
نحسبه شهيدا عند الله ولا نزكي على الله أحدا...
...رحم الله شهيدنا وأسكنه فسيح جناته...
...وإنا على دربه الذي قضى فيه شهيدا، درب الجهاد والمقاومة لسائرون بإذن الله...
المصدر: منتديات
جنود حماس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو النور
عضو جديد


ذكر عدد الرسائل : 9
العمر : 26
العمل/الترفيه : اعلامي ان شاء الله
المزاج : رايق على طول
مكان السكن : خانيونس
تاريخ التسجيل : 13/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: السيرة الذاتية لشهيد ايمن الكرد   2010-01-14, 1:23 pm

رحم الله شهيدنا واسكنه فسيح جناته

جزيتي خيرا اختي الكريمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فدا القسام
نائب المدير العام
نائب المدير العام


انثى عدد الرسائل : 110
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالبة
مكان السكن : غزة
تاريخ التسجيل : 05/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: السيرة الذاتية لشهيد ايمن الكرد   2010-01-14, 1:50 pm

بارك الله فيك على مرورك الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت الاسلام
عضو جديد


انثى عدد الرسائل : 12
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 13/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: السيرة الذاتية لشهيد ايمن الكرد   2010-01-14, 5:07 pm

رحم الله شهيدنا واسكنه فى فسيح جناته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الصقر
عضو جديد


ذكر عدد الرسائل : 16
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 20/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: السيرة الذاتية لشهيد ايمن الكرد   2010-01-22, 1:28 pm

رحمة الله على شهداءنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الصقر
عضو جديد


ذكر عدد الرسائل : 16
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 20/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: السيرة الذاتية لشهيد ايمن الكرد   2010-01-22, 1:30 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السيرة الذاتية لشهيد ايمن الكرد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جنود حماس :: منتديات جنود حماس :: قسم الشهداء والاسرى-
انتقل الى: